الجزائر و تونس مع الحل السياسي في ليبيا ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزائر و تونس مع الحل السياسي في ليبيا ...

مُساهمة  ahmed bechinia في الأحد يوليو 10, 2011 12:49 pm

اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ونظيره التونسي محمد مولدي الكافي السبت في الجزائر العاصمة أن الحوار السياسي يبقى الطريق الوحيد لانهاء النزاع في ليبيا.

وقال مدلسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التونسي "الأزمة الليبية نالت حصة الاسد من محادثاتنا". واضاف "الحل الوحيد هو بين ايدي الليبيين. إنه حل سياسي في إطار خارطة طريق الاتحاد الافريقي".

وقال الوزير التونسي من جانبه إن "تونس ترغب في حل سلمي في ليبيا في أسرع وقت ممكن، وقد حصل عمليا إجماع دولي على فشل الخيار العسكري".

وأضاف "الحل العسكري لا يخدم ليبيا ولا جيرانها الجزائريين والتونسيين، لانه يحمل مخاطر، الاتفاق الذي تم التوصل اليه في مالابو هو الاطار المناسب للوصول الى حل سلمي".

وتوصل القادة الافارقة المجتمعون في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية الاسبوع الماضي بصعوبة الى اتفاق-اطار تم اقتراحه للفرقاء الليبيين ينص خصوصا على ابعاد الزعيم الليبي معمر القذافي عن المفاوضات لاخراج بلاده من الازمة، وارسال "قوة حفظ سلام".

وبدأ الوزير التونسي السبت زيارة عمل تستمر ثلاثة ايام الى الجزائر حيث من المقرر ان يترأس مع نظيره الجزائري اجتماعا للجنة التشاور السياسي بين الجزائر وتونس.

المصدر:العربية نت .
avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى