شاوشي يودع المنتخبات الوطينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شاوشي يودع المنتخبات الوطينة

مُساهمة  ahmed bechinia في الخميس أبريل 04, 2013 3:17 pm

جاء استبعاد المدرب الوطني للمحليين توفيق قريشي، لاسم حارس مولودية الجزائر، فوزي شاوشي، من التربص القادم للمنتخب المحلي الذي يستعد لمواجهة ليبيا، ليرسم غلق الباب المنتخبات الوطنية في وجه حارس العميد، والذي يتواجد في القائمة السوداء للفاف منذ أحداث لقاء الجزائر والمغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، والزوبعة التي أحدثها شاوشي بعنابة عشية اللقاء.

على الرغم من رحيل المدرب بن شيخة، إلا أن قدوم المدرب الصارم البوسني وحيد حليلوزيتش لم يكن ليحيي فرص الحارس شاوشي في العودة للمنتخب، على الرغم من أن المدرب حليليوزيتش كان قد أكد مرارا وتكرارا أن المستوى الفني هو المعيار الوحيد في اختياراته، لكن استبعاده لبعض الأسماء ذات الخبرة، وعدم توجيه الدعوة لشاوشي لحضور التربصات ما عدا تربص وحيد خاص بالمحليين، جاء ليؤكد أن حرمان حارس المولودية من المنتخب الوطني ليس له علاقة بالمستوى الفني، في ظل إجماع العديد من الخبراء في الوطن على أحقية بطل ملحمة أم درمان في مكانة مع المنتخب الوطني ولو كبديل.

فوزي موسوني “الفاف هي من تضع قائمة المنتخب وليس حليلوزيتش”

فتح اللاعب الدولي السابق ومساعد مدرب مولودية بجاية، فوزي موسوني النار على الاتحادية الوطنية لكرة القدم، معتبرا أنها تتولى مسؤولية ضبط قائمة المنتخب الأول، بدلا من المدربين.

وأكد موسوني في حديثه مع الفجر، أن كل ما يدعيه المدرب حليلوزيتش حول حريته المطلقة في اختيار لاعبي الخضر غير صحيح، حيث أن حليلوزيتش لا يتجرأ على إغضاب الفاف باستدعاء لاعبين غير مرغوب بهم من طرف المسيرين الرياضيين.

“هل شاوشي أقل مستوى من حارس المنتخب؟”

وتعجب متحدثنا من التضحية باسم شاوشي، والاعتماد على أسماء لا تملك نصف القيمة الفنية للحارس فوزي شاوشي، حيث أكد موسوني أن شاوشي يبقى الرقم واحد في الجزائر، وهو الأمر الذي لا يحتاج إلى نقاش.

ج. إبراهيم

مسيرو العميد يحضرون التدريات ويمنحون الدعم للاعبين

مناد يدافع عن الحارس شاوشي بعد إبعاده من المنتخب المحلي

رفض مدرب مولودية الجزائر جمال مناد التعليق كثيرا على خيارات مدرب منتخب المحليين توفيق قريشي بشان القائمة التي تضم ثلاثين لاعبا تحسبا لتربص سيدي موسى يوم أفريل القادم والتي ضمت ثلاثة لاعبين من فريق مولودية الجزائر وهم قاسم مهدي وياشير ومصطفى جاليت.

واعتبر مدجرب المولودية أن تواجد هذا الثلاثي هو منطقي يالنسبة كون اللاعبين أثبتوا جدارتهم وتألقوا هذا الموسم مع مولودية الجزائر بشهادة الجميع. أما عن خلو القائمة من اسم الحارس فوزي شاوشي فقد كانت تصريحات مناد بها نوع من التحفظ عندما اكتفى بالقول أن عدم وجود اسم شاوشي يعود للمرض الذي كان يشكو منه وخضوعه مؤخرا للعملية جراحية التي أجراها،ويتمتع هذه الأيام بكامل إمكانياته ولكن الخيار الأول والأخير يعود للمدرب الوطني ويجب على الجميع احترامه وربما يريد منح الفرصة لحراس جدد على حد قوله. وأضاف مناد أن الحارس شاوشي ساهم كثيرا في بلوغ المولودية الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية إضافة إلى وصول الفريق إلى المركز الثالث في البطولة المحترفة. من جهته مسؤول فرع كرة القدم عمر غريب دافع عن الحارس شاوشي وقال أن إبعاده منه المنتخب المحلي هي بمثابة “ظلم” على حد وصفه، مشيرا أن الجميع يدرك جيدا أن الحارس شاوشي يستحق مكانته ليس في المنتخب المحلي فحسب وإنما في المنتخب الأول كحارس أساسي على حد تعبيره. وأضاف غريب أن تهميش الحارس شاوشي لن يؤثر على معنوياته ومردوده فيما تبقى من مشوار العميد هذا الموسم وإنما سيمنحه شحنة إضافية من أجل التألق أكثر وإثبات للجميع أنه يستحق أن يكون الحارس الأول في صفوف الخضر. وعلى صعيد التحضيرات التي تجريها المولودية تحسبا لمواجهة شبيبة القبائل هذا السبت بملعب 5 جويلية، يواصل المدرب جمال مناد التركيز على الخط الهجومي بتنويع التمارين خلال التدريبات وتجريب عدة وصفات قصد اختيار الطريقة المثلى التي تسمح له بكسب الرهان أمام الشبيبة، خاصة أن نقاط هذه المواجهة أكثر من مهمة بالنسبة للعميد الذي كبرت طموحاته ويريد المركز الثاني المؤهل للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا.

من جهتها إدارة العميد أعدت العدة لبلوغ هذا الهدف وعلى غير العادة أصبح مسيرو المولودية يسجلون حضصورهم المكثف في التدريبات هذه الأيام ويتابعون كل صغيرة وكبيرة في الفريق من أجل إعطاء الثقة والدعم النفسي للاعبين بعدما تمت تسوية جميع المستحقات المالية المتأخرة.

نايت يحيى. ب

مدرب حراس اتحاد الحراش محمد حنيشاد لـ”الفجر”:

“صدمت من استبعاد شاوشي ولا أرى حارسا أفضل منه”

أوضح الحارس الدولي السابق، ومدرب حراس اتحاد الحراش، محمد حنيشاد أنه جدا مصدوم من قرار المدرب الوطني للمحليين، توفيق قريشي، استبعاد الحارس السابق للخضر، فوزي شاوشي، معتبرا أن حارس المولودية يستحق أن يتواجد في القائمة التي تضم كل من دوخة، زيماموش، خذايرية وسيدريك.

وأكد حنيشاد في حديثه مع الفجر أمس، أنه لا يعرف حقيقة عدم تواجد اسم شاوشي ضمن قائمة المنتخب المحلي، على الرغم من المستوى الرائع الذي يقدمه الحارس رفقة مولودية الجزائر هذا الموسم، وهو المستوى الذي يضعه ضمن أفضل الحراس في البطولة الوطنية إلى جانب دوخة.

“استبعاده ليس خيارا فنيا”

وأكد محدثنا أن غياب اسم شاوشي من قائمة المحليين، ليس خيارا فنيا، مؤكدا أن هناك بعض الأمور الخفية التي تمنع حارس المولودية من التواجد مع التشكيلة الوطنية، وأوضح قائلا “وحدهم المسؤولون من يعرفون سبب استبعاد شاوشي من المنتخبات الوطنية”. ويرى حنيشاد أن شاوشي يملك مستوى يؤهله للتواجد مع المنتخب الأول، وكان من المنطقي إعادته للخضر من بوابة المحليين، لكن ذلك لم يحدث.

“لا أعتقد أنه

سيعود للخضر مجددا”

واستبعد حنيشاد أن يحظى شاوشي بدعوة جديدة لصفوف المنتخب الوطني، موضحا أن استبعاده من المنتخب المحلي دليل واضح على أنه بات خارج حسابات المدرب الوطني وحيد حليلوزيتش، والذي لا يريد الاعتماد عليه مع الفريق الأول.

ج. إبراهيم

لاعب مولودية الجزائر كريم غازي:

“شاوشي إنسان محترم ويستحق مكانة مع الخضر”

أكد كريم غازي متوسط ميدان مولودية الجزائر أنه مصدوم جدا لعدم استدعاء الحارس شاوشي للمنتخب الوطني خصوصا وأنه أحسن حارس في البطولة الوطنية في تصريح صحفي قائلا: “أنا لم أصدق حتى الآن خبر عدم استدعائه كحارس للمنتخب الوطني المحلي فهو حارس ممتاز وأظهر إمكانيات كبيرة في البطولة الوطنية وأنا أعتبره أحسن حارس في هذه البطولة”.

كما أوضح غازي أن الحارس شاوشي أثبت أنه تغير خصوصا وأن سلوكه تحسن مقارنة عما كان عليه عندما بدأ مشواره كحارس، قائلا: “شاوشي أظهر أنه يستحق مكانة مع الخضر وسلوكه جيد مقارنة عما كان عليه في بداية مشواره كحارس”. وفي السياق أشار غازي أنه يعرف فوزي شاوشي تمام المعرفة وأكد أنه شخص منضبط ويظهر سلوكا جيدا.

المصدر: جريدة الفجر الجزائرية
http://www.al-fadjr.com/ar/sports/241885.html

ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى