الجزائر تتراجع في مؤشر الإبتكار عربيا و عالميا..

اذهب الى الأسفل

الجزائر تتراجع في مؤشر الإبتكار عربيا و عالميا.. Empty الجزائر تتراجع في مؤشر الإبتكار عربيا و عالميا..

مُساهمة  ahmed bechinia في الثلاثاء يوليو 05, 2011 11:23 am

أعلنت كلية ادارة الاعمال العالمية «انسياد» نتائج تقرير مؤشر الابتكار العالمي. وجاءت الجزائر في المركز الرابع عشر عربيا ز 125 عالميا بعد خسارتها أربع مراتب كاملة على الترتيب السابق لعام 2010 في حين جاءت قطر في المرتبة الأولى عربيا تم تلتها كل من الإمارات والاردن والبحرين ولبنان و الكويت أما تونس فقد إحتلت المركز التاسع عربيا و مصر المركز العاشر و المغرب المركز الحادي عشر

وحلّت ثلاث دول عربية ضمن لائحة أدنى خمس عشرة دولة، هي سوريا في المرتبة 115، واليمن في المرتبة 123، وأخيراً الجزائر في المرتبة 125.

و تصدرت سويسرا هذا العام ترتيب المؤشّر، تليها السويد في المرتبة الثانية، ثم سنغافورة في المرتبة الثالثة. ويذكر أن جهات بارزة انضمّت إلى كلية إنسياد كشركاء معرفة في هذا التقرير، شملت «ألكاتل لوسنت» و«بوز أند كومباني» و«اتحاد الصناعات الهندية»، و«المنظمة العالمية للملكية الفكرية» (ويبو) الوكالة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.

وقد غطّى التقرير 16 اقتصاداً من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تبوأ منها اقتصادا دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً ضمن أعلى أربعين اقتصاداً عالمياً، حيث جاء ترتيبهما في المرتبة 26 والمرتبة 34 على التوالي. فيما احتلت اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مكانتها ضمن أعلى ستين اقتصاداً، حيث حلّت البحرين في المرتبة 46 والكويت في المرتبة 52، والسعودية في المرتبة 54، وسلطنة عمان في المرتبة 57 عالمياً.

المصدر:النهار أونلاين .
ahmed bechinia
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى