الريال تتوج و البارصا تنجو من هزيمة مذلة ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الريال تتوج و البارصا تنجو من هزيمة مذلة ...

مُساهمة  ahmed bechinia في الخميس أغسطس 30, 2012 2:31 am

الفريق الابيض قدم مستوى مبهر وسجل هدفين بالشوط الاول عبر هيجوين ورونالدو ليتوج بلقب السوبر للمرة التاسعة في تاريخه


ابطال اسبانيا من جديد، وبعد الفوز بلقب الليجا للموسم الماضي، حصد ريال مدريد لقب السوبر الاسباني للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على برشلونة 2-1، وكان من الممكن ان تكون النتيجة اكبر بكثير لو نجح هيجوين في استغلال الكثير من الفرص التي اتيحت له .. الفريق الابيض عوض تعثره في لقاء الذهاب 2-3 ونال اللقب بفوز مستحق رغم ان النتيجة لا توضح العرض الابداعي الذي قدمه رجال مورينيو.


دخل ريال مدريد اللقاء بقوة، حيث اجبر منافسه على التراجع الى الخلف للدفاع عن مرماه، لكن ذلك لم يمنع الفريق الابيض من الوصول المتكرر الى منطقة فالديز خاصة عبر هيجوين.
اشرك مورينيو كاسياس ومن امامه اربيلوا، مارسيلو، بيبي وراموس، وتمركز الونسو وخضيرة بالوسط خلف اوزيل، وبقي رونالدو، دي ماريا وهيجوين في الامام، ما دفع برشلونة للوقوف امام مرماه خوفاً من هجوم ريال مدريد الكاسح والذي بدأ من انفراد هيجوين من تمريرة مارسيلو، لكن الارجنتيني اطاح بالكرة (7).
لم يمض الكثير حتى عوض هيجوين اخفاقه بالكرة الاولى وسجل هدف التقدم مستغلاً كرة طويلة لعبها بيبي واجه بها المرمى وسدد بقوة ليعجز فالديز عن التصدي لها (11)، ثم واصل الريال افضليته حتى ظهر رونالدو وتحرك خلف تمريرة الونسو ليراوغ بيكيه بطريقة اعجازية ويقف على حدود الجزاء قبل ان يسدد كرة صاروخية عجز الحارس عن ردها لتصبح النتيجة 2-0 (19).
وبعد ثلاث دقائق عاد هيجوين واضاع فرصة محققة عندما واجه المرمى وسدد كرة ابعدها فالديز، ليبرز راموس بعد ذلك ويسجل الهدف الثالث لكن الحكم الغاه بداعي ارتكاب بيبي لخطأ (24).
توالت الخطورة والسيطرة البيضاء، وكان رونالدو في طريقه لاضافة الهدف الثالث قبل ان يتعرض للمسك والدفع من ادريانو، ليخرج له الحكم البطاقة الحمراء لانه منع البرتغالي من مواجهة المرمى (28).. ثم سدد خضيرة كرة قوية وهو في مواجهة المرمى امسكها الحارس (29)، ليكرر بعد ذلك هيجوين مشهد مواجهة فالديز من تمريرة رونالدو وسدد ليبعدها الدفاع باللحظات الاخيرة (33).
وقبل ان ينتهي الشوط، سجل برشلونة هدفه الوحيد من كرة ثابتة سددها ميسي في الوصول الحقيقي الاول للضيوف لمرمى كاسياس (45)، ليرد رونالدو بتسديدة قوية جداً مرت بجوار القائم.
خفض ريال مدريد سرعته في الشوط الثاني، ونجح كاسياس في التصدي لمحاولتين من بيدرو، ثم قدم خضيرة فاصل مهاري تجاوز به دفاع برشلونة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس (69)، ليجري مورينيو اولى تبديلاته بادخال كاليخون عوضاً عن دي ماريا (79)، ثم اطاح هيجوين بفرصة جديدة عندما واجه المرمى من تمريرة ألونسو، لكنه سدد بالقائم الايسر.
سحب مورينيو هيجوين واشرك بنزيمة (82)، ثم سجل مودريتش حضوره الاول مع الريال عندما دخل بدلاً لاوزيل (83)، وكاد الكرواتي ان يسجل الهدف الثالث عندما سدد في مواجهة المرمى، لكن دفاع البرسا ابعد الكرة، وكانت قبل ذلك هجمات الريال متواصلة بكثافة على المنافس، في حين ابعد كاسياس فرصة خطيرة لمونتويا في اللحظات الاخيرة، ليؤمن فوز ريال مدريد المستحق.
انجز الريال مهمة السوبر بنجاح، واضاف لقباً تاسعاً في هذه البطولة لخزائنه، والمهمة الان تتركز على مواصلة الاستعداد لاستئناف رحلة الحفاظ على لقب الليجا.

المصدر: http://www.realmadridarabia.com/read/1495/ريال%20مدريد%20(2)%20–%20(1)%20برشلونة%20..%20ابطال%20من%20جديد.html
avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى