القدس العربي: صانعو الحدث في عام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القدس العربي: صانعو الحدث في عام 2011

مُساهمة  ahmed bechinia في الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:01 pm

كشف محرك البحث على الانترنت 'غوغل' في تقريره السنوي لاكثر الكلمات بحثاً على الانترنت على مدار السنة، ان 'ثورة 25 يناير' كانت الجملة الاكثر بحثا على المحرك في مصر، فيما تصدر الفنان محمد عبده الاسم الاكثر بحثا في السعودية.
وجاءت كلمة 'دبي' الاكثر بحثا في دولة الامارات العربية، وذكر 'غوغل' في بيان ان الكلمات الاكثر بحثا من قبل المصريين كانت 'ثورة 25 يناير' و'ميدان التحرير' و'فيسبوك' على الترتيب.
وأصدرت الشركة النتائج السنوية لمؤشر زيتجيست (Zeitgeist ) الذي يلقي نظرة عامة على اهم الامور التي بحث عنها مستخدمو الانترنت طوال العام، كما يسلط الضوء على اهم الاحداث وابرز الاتجاهات لمستخدمي محرك البحث غوغل في جميع انحاء العالم.
وأضاف البيان ان أكثر الشخصيات التي كانت موضع بحث في مصر كانت 'مبارك'، الذي قضى 30 عاما في سدة الحكم ويحاكم حاليا بعدة تهم من بينها قتل المتظاهرين، ووائل غنيم مدير تسويق غوغل بالشرق الاوسط وهو ناشط على الانترنت واعتقل لفترة وجيزة اثناء الاحتجاجات.
وفي ما يتعلق بمجال الرياضة، تصدر البحث لدى المصريين 'كرستيانو رونالدو' الذي يأتي في المرتبة الخامسة في القائمة، تبعته كلمة 'أهداف ميسي' في المرتبة السادسة.
وفي وقت سابق من العام الجاري قال تقرير صادر عن شركة 'تكنو وايرلس' المصرية المتخصصة في التسويق الالكتروني، ان سلوكيات مستخدمي الانترنت في مصر اختلفت بعد 25 يناير، اذ كانوا قبل هذا التاريخ اكثر اهتماما بالترفيه، أما بعد الثورة فقد أصبحوا أكثر دراية بكيفية استخدام ادوات الانترنت. ولاول مرة تعلموا استخدام المواقع الوسيطة والتغلب على تعطيل الشبكات الاجتماعية والبحث عن الاخبار ذات المصداقية والتركيز على ايجاد مصادر للمتابعة الحية.
وفي الإمارات تصدرت 'دبي' للعام الثاني على التوالي قائمة الكلمات الأكثر بحثاً على محرك البحث، وتصدر موقع 'فيسبوك' قائمة الكلمات الأسرع بحثاً، وجاءت 'طيران الإمارات' و'طيران العربية' و'طيران الاتحاد' في المراتب الأولى للكلمات الأكثر بحثاً خلال 2011 سياحياً.
وفي تقرير 2011 تصدرت المغنية الأمريكية ريبيكا بلاك الترتيب، وبعدها تأتي خدمة 'غوغل بلس' في المرتبة الثانية، ومن ضمن العشرة الأوائل في القائمة ظهور ستيف جوبز في الترتيب التاسع، وهذا بسبب خبر وفاته، وايضا ظهرت كلمة 'ايفون 5' في الترتيب السادس، والسبب ان اغلب المستخدمين انتظروا ان تعلن 'ابل' عنه، لكنها خيبت آمالهم بالإعلان عن 'ايفون 4 اس'.
وتصدر فنان العرب محمد عبده والفنانة اللبنانية ميريام فارس أكثر الشخصيات التي يبحث عنها السعوديون على محرك البحث غوغل خلال عام 2011، بينما جاءت كلمات 'حافز' و'بنك التسليف' وأغنية 'قلب قلب وين وين' و'يوتيوب' و'فيسبوك' و'تويتر'، ضمن قائمة أكثر الكلمات بحثاً من السعوديين أيضا.
أما الشخصيات التي شهدت أكبر عدد من البحث، فيتصدر القائمة القذافي، وتليه ميريام فارس، ثم علي عبد الله صالح، وتباعا: ماهر المعيقلي، جستن بيبر، محمد عبده، منال العالم، وأخيرا خالد عبد الرحمن.
وضم التقرير أكثر 10 شخصيات تم البحث عنهم في صناديق غوغل للبحث في عام 2011 وكانت ست شخصيات منها تتعلق بالثورة ايضاً.
avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى