كتب تدعو إلى إلغاء الآذان وتعتبر السجود لله مذلة والصلاة مقرفة والفاتحة بدعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتب تدعو إلى إلغاء الآذان وتعتبر السجود لله مذلة والصلاة مقرفة والفاتحة بدعة

مُساهمة  imenmaymouna في السبت أكتوبر 01, 2011 11:42 pm

كتب تدعو إلى إلغاء الآذان وتعتبر السجود لله مذلة والصلاة مقرفة والفاتحة بدعة

بعد فضيحة بتر أكثر من 200 آية من القرآن الكريم لإحدى دور النشر المصرية بالمعرض، تفاجأ عدد من القراء ممن توجهوا للشروق اليومي بكتب تدعو للإلحاد والكفر، وتدعو صراحة لإلغاء الآذان، وأن الصلاة شكل مقرف، وأن السجود مذلة.

الكتابات لدار النشر اللبنانية المسماة "دار رياض الريس"، وعنوان الكتابين "الصلاة عسكر الرحمان"، إذ يقول صاحب الكتاب المسمى زكريا أزون، أن كتاباته منعت في جميع المعارض العربية والإسلامية، غير أنها تمكنت من الإفلات من الرقابة والدخول إلى معرض الجزائر الدولي للكتاب في طبعته 16.
وبالنسبة إلى الصوم يزعم المؤلف أنه لا يجوز صوم شهر رمضان، ويقول ان الصيام ثلاثة ايام فقط، ومن أراد ان لا يصوم يكفيه ان يفدي ويطعم مسكينا. ويستهزئ بهيئة وشكل الصلاة، ويقول أن شكل الصلاة مقرف، إذ يقول كيف يضع المسلم جبهته على الأرض ويرفع دبره إلى السماء، ويزعم أنه لا فائدة من النطق بالشهادة، لأن من قال أشهد أن لا اله إلى الله فقط أشرك. ويقول من جهة أخرى أن محبة الله ليست واجبة وممنوعة، ويقول من جهة أخرى أن الصلوات الخمس بدعة.
ويقول من جهة أخرى أن سورة الفاتحة ليست من القرآن، ويقول انها دعاء اخترعه النبي محمد، ولا ينتهي كفره عند هذا الحد، إذ يقول أن القرآن هو الذي نزل فقط في ليلة القدر وكل ما جاء بعد ليلة القدر ليس بقرآن.وأما تحريم التماثيل فهي لأهداف سياسية حتى لا يتم التعرف على النبي.
وقد أبلغ عدد من القراء عن الكتاب المعروض في معرض الجزائر الدولي للكتاب ومن بينهم الشيخ الإمام شمس الدين، الذي استنكر مثل هذه الكتب المروجة في معرض الجزائر الدولي للكتاب، مؤكدا انها تدعو صراحة للإلحاد.
وقال شمس الدين أن صاحب الكتاب يعترف صراحة أن كتبه ممنوعة في جل معارض الكتب العربية والإسلامية، غير أنها وجدت طريقها في معرض الجزائر الدولي للكتاب.



المصدر :الشروق أون لاين

imenmaymouna
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 07/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى