زلزال واشنطن "نادر" ذكّر بـ11 سبتمبر و"عدّل" دوامات العمل و"أغلق" معالم أثرية

اذهب الى الأسفل

زلزال واشنطن "نادر" ذكّر بـ11 سبتمبر و"عدّل" دوامات العمل و"أغلق" معالم أثرية Empty زلزال واشنطن "نادر" ذكّر بـ11 سبتمبر و"عدّل" دوامات العمل و"أغلق" معالم أثرية

مُساهمة  ahmed bechinia في الخميس أغسطس 25, 2011 4:58 am

الزلزال الذي وقع أول أمس الثلاثاء (23 أغسطس)، بلغت شدته 5,8 درجات، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وخصوصا في نيويورك وواشنطن. وقال خبير الزلازل في المعهد الجيوفيزيائي الاميركي لوسي جوتز "انه واحد من اقوى زلزال على الساحل الشرقي منذ فترة طويلة وعلى الاقل منذ عقود". وكان سكان تلك المنطقة شعروا بهزة شدتها سبع درجات، وقعت في كندا في شباط/فبراير 1925. ولذا، يُعتبر نادر الحصول في هذه المنطقة المذكورة.

وأدى الزلزال الأخير الى حال من الفوضى، أخلي عدد كبير من المكاتب، ومبنى البنتاغون الذي يضم نحو 23 الف موظف مدني وعسكري، ولم تسجل اصابات او اضرارا جسيمة. وتوقف مفاعلا محطة نووية في فرجينيا، بسبب انقطاع الكهرباء.

وفي واشنطن، اهتزت المباني لنحو ثلاثين ثانية، ما ذكر الاميركيين باعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وفي اليوم التالي، استُحدثت إجراءات تتصل بدوامات العمل في منطقة واشنطن ومحيطه، إذ فتحت الدوائر الرسمية الفديرالية أبوابها، وتُرك للموظفين حرية المغادرة والعمل عن بُعد، كما أوردت صحيفة "واشنطن بوست". وأغلقت بعض المباني لمعاينتها من آثار محتملة من الزلزال، في كل من واشنطن وفيرجينيا وميريلاند. كما عُلقت الدروس في المدارس الرسمية بكولومبيا. واليوم، أعيد فتح مبنيي الكابيتول ومجلس الشيوخ.

وبنتيجة الأضرار التي خلفها زلزال الثلاثاء، أغلقت السلطات نصب واشنطن التذكاري والكاتدرائية الوطنية.

المصدر:الحياة .
ahmed bechinia
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى