للأسف ...الريال لا يملك موهبة ميسي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

للأسف ...الريال لا يملك موهبة ميسي.

مُساهمة  ahmed bechinia في الخميس أغسطس 18, 2011 1:17 pm


فاز برشلونة بأول ألقابه في هذا الموسم, بعد تغلبه على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب بطولة السوبر الإسبانية في الكامب نو, وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما. سجل ميسي هدفين وأنييستا هدف لبرشلونة, وسجل للريال كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

الشوط الأول
بدأ الريال ضاغطا منذ الدقيقة الأولى عبر تسدييدة من كريستيانو رونالدو تصدى لها فالديس, وذلك طبيعي إذ أنه دخل إلى المباراة خاسراً، فالتعادل السلبي يعني فوز برشلونة بالكأس. ومن هجمة سريعة للريال سدد رونالدو إلى السماء, كما كاد فالديس يتسبب بكارثة لفريقه عندما خرج من مرماه وأخطأ توقع مسار الكرة.

كاسياس أنقذ مرماه من هدف عندما أبعد الكرة برجله بطريقة حراس كرة اليد من أمام ميسي ورفاقه (12), إلا أن ميسي عاد بعد بدقيقتين فقط ليمرر كرة ساحرة ضرب بها دفاع الريال بالكامل ووضع أندريس أنييستا في موعد خاص مع كاسياس, ولم يكذب أنييستا خبراً, وسدد الكرة بطريقة تساوي في جمالها جمال التمريرة معلناً تقدم برشلونة (14), لتصعب الأمور أكثر على الريال.

وفي هجمة منظمة تبادل خضيرة وبنزيما الكرة وتلاعبا بالدفاع الكتالوني, وتمكن سامي خضيرة من مراوغة فالديس ولعبها لكريم بنزيما الذي لم يحسن التصرف بها إذ كانت أمامه غابة من السيقان, لتخرج الكرة لركنية, نفذت بسرعة لتصل الكرة إلى بنزيما الذي عوض خطأه بتمرير عرضية استغلها رونالدو وسجل هدف مشكوك في صحته, واحتج لاعبو برشلونة مؤمنين أن رونالدو الذي فك عقدة عدم التسجيل في الكامب نو كان متسللاً.

ويبدو أن الإحساس بالظلم جعل برشلونة يتحفز, فسدد بيدرو كرة أراد بها تكرار هدف فيا في مباراة الذهاب, إلا أن كاسياس رفض ذلك. استمر مدريد في التقدم إلى الأمام تاركاً خلفه مساحات خضراء تفنن ميسي وبيدرو في اقتحامها, إلى أن حصل بنزيما على كرة خطيرة لم يحسن استغلالها (25). بعد لحظات لاحت لرونالدو فرصة من اللامكان فوضع فيها كل قوته, فتعاون فالديس فيها مع العارضة لصدها, وواصل مدريد الضغط فانفرد أوزيل بالمرمى وسددها أرضية قوية أبعدها فالديس إلى ركنية (28).ومن نصف الملعب جرى ميسي وسط مدافعين وسدد كرة زاحفة أبعدها كاسياس برجله مرة أخرى (37).

هدأ الضيوف أو تعبوا, ومرت الدقائق دون أي شيء يذكر حتى الدقيقة 44 التي أهدى فيها بيكيه تمريرة ذهبية بالكعب لميسي الذي شكره عليها بأفضل طريقة ممكنة حيث سجل هدفاً بيمينه على غير عادته ليتقدم أصحاب الأرض بالنتيجة مجدداً.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني هادئاً, هدف للريال سيعيد المباراة إلى نقطة الصفر, وجاءت أول محاولة عبر اجتهاد من رونالدو تصدى له فالديس بسهولة. ولم يحدث شيء يذكر في الشوط باستثناء بعض المشاحنات والخشونة, حتى تقدم أنييستا بثقة ومرر لميسي الذي سددها قوية أبعدها كاسياس (66). وبعد دقيقتين ومن ضربة ركنية سدد بنزيما الكرة برعونة لتذهب عالياً, ومن ركنية أخرى سدد راموس برأسه كرة خطيرة (70), ومرت الدقائق من دون أي فرص حقيقية للتسجيل حتى جاءت ركنية للريال نتجت عنها دربكة أمام المرمى سجل منها بنزيمة هدف التعادل (81).

أشتعلت المباراة, حاول برشلونة التقدم مرة أخرى فهذه النتيجة تعني شوطين إضافيين, وفعلاً تمكن ميسي من تسجيل الهدف الثالث بعد ركنية وتمرارت رائعة (87). وفي الوقت بدل الضائع انفرد ميسي وسدد لكن كاسياس تصدى للكرة برجله للمرة الثالثة.

شهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد مارسيللو دا سيلفا بعد تدخل خشن على فابريغاس الذي يشارك لأول مرة بقميص الفريق الكتالوني. ما سبب توتر كبير بين لاعبي الفريقين أدى إلى بطاقة حمراء أخرى لأوزيل رغم أنه كان على الدكة بعد استبداله بكاكا, وبطاقة حمراء لديفيد فيا المتواجد على الدكة أيضاً.



avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى