استطلاع للرأي: نعم لإعدام مبارك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استطلاع للرأي: نعم لإعدام مبارك.

مُساهمة  ahmed bechinia في الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:04 pm

كشف استطلاع رأي حديث أجرته مؤسسة 'You Gov' البريطانية للأبحاث، أن 67' من الشعب المصري يريدون توقيع عقوبة الإعدام على الرئيس السابق، حسني مبارك، في مقابل 22' فقط ممن يعارضون ذلك الحكم، موضحاً أن نسبة العينة التي شاركت في الاستطلاع على الإنترنت بلغت نحو 1000 فرد في الفترة ما بين 5 و7 آب/أغسطس الجاري.
وأوضح الاستطلاع، الذي أعلنت نتائجه الثلاثاء، أن 57' يريدون محاكمة 'قاسية' لمبارك مقابل 36' يريدون محاكمـــة 'كريمة'، في حين يريد 74' محاكمة 'قاسية' لجمال مبارك، نجل الرئيس السابق، و64' يؤيد محاكمة 'صعبة' لنجله الثاني علاء مبارك.
وبسؤال العينة عن أكثر 3 صفات تميز الرئيس السابق، رأى 48 ' من المشاركين أن مبارك كان 'ديكتاتوراً'، و46 ' يــــرون أنه كان 'فاســـداً'، و40 ' يرونه 'حليفاً للغرب'.
ورجح 61 ' أن مبارك الآن 'مريض ولكنه يبالغ في حالته المرضية لكسب تعاطف الشعب'، في حين رأى 21' أن مبارك 'مريض بالفعل'.
وعن أكثر المؤسسات المفضلة في البلاد، اختار 68 ' الجيش المصري، فيما اختار 38 ' المجلس الأعلى للقوات المسلحة، و11' فقط يؤيدون جهاز الشرطة، و10' لصالح جماعة الإخوان المسلمين.
وعن أخطر ثلاث مشكلات تواجه البلاد الآن، رأى 45 ' أن 'الفساد المستشري' هو أهم المشاكل، يليه النمو الاقتصادي بنفس النسبة (45 ')، ثم محاكمة مبارك بنسبة 27 '.
ووافق 57' على مقولة أن 'الجيش المصري هو مصدر السلطة في البلاد'، وأيد بشدة 29' أن يلعب الجيش المصري 'دورا كبيرا' في الحياة السياسية بعد عملية صياغة الدستور، فيما مال 18' إلى التأييد،'فيما رفض بشدة ممارسة الجيش لدور سياسي 22'، فيما يميل 13' إلى رفض الدور السياسي للمؤسسة العسكرية بعد وضع الدستور.
ورأى 47 ' أن الحكومة الانتقالية 'لم تفعل ما يكفي' لزيادة الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وأيد 40 ' الفكرة القائلة بأن الإصلاح أمر ضروري الآن لجعل مصر أفضل في المستقبل.

ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى