الجلوس أكثر من 6 ساعات ....الموت

اذهب الى الأسفل

الجلوس أكثر من 6 ساعات ....الموت

مُساهمة  ahmed bechinia في السبت يوليو 02, 2011 1:27 pm

حذرت جمعية السرطان الأمريكية من أن الجلوس لمدة 6 ساعات يوميًّا قد يسبب الوفاة، وأن النساء أكثر عرضةً لهذا الخطر الكبير بنسبة 40%.

وأجرت الجمعية دراسة على أكثر من 123 ألفًا خلال 14 عامًا، قبل أن تخلص إلى أن النساء اللواتي يجلسن أكثر من ست ساعات في اليوم، أكثر عرضةً بنحو 40% للوفاة من أولئك الذين جلسوا أقل من ثلاث ساعات في اليوم. وكان الرجال أكثر عرضةً للوفاة بنحو 20%.

وركزت الدراسة واسعة النطاق على عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم، فيما ركزت دراسات أخرى على الظروف الخاصة التي تؤثر في معظم الأمريكيين، وعلى أمراض مثل القلب وأمراض الأوعية الدموية، والسمنة، والسكري، والاكتئاب. وفي تلك الدراسات أيضًا زاد طول فترات الجلوس مخاطر المرض.

وفي وقت سابق من هذا العام، نشرت المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، دراسة وجدت أن الذين يعملون في وظيفة لا يتحركون فيها كثيرًا، معرضون أكثر من غيرهم بنحو مرتين لخطر نوع معين من سرطان القولون.

وفي عدد نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من مجلة للسكري، يقول الدكتور جيمس ليفين اختصاصي الغدد الصماء في مستشفى مايو كلينيك، وأحد كبار الباحثين في هذا المجال؛ إن "الجلوس لديه وظيفة بيولوجية متجذرة؛ فهو يحتاج الطاقة اللازمة للاستلقاء نفسها، لكن أثناء الجلوس الشخص مدرك لمحيطه".

وأضاف يقول: "الجلوس المعتدل ليست سيئًا، لكن في الزيادة يكمن الضرر. وما يثير القلق هو أنه بالنسبة إلى معظم الناس في العالم المتقدم، الكرسي في غرفة المعيشة هو المقر الدائم".

المصدر:mbc.net
ahmed bechinia
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى