خيانة الرجل تكون وراثة من الأب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خيانة الرجل تكون وراثة من الأب!

مُساهمة  ahmed bechinia في الأربعاء أغسطس 03, 2011 4:20 pm

وجدت دراسة أجراها علماء تشيكيون أن خيانة الرجل تكون بالوراثة من الأب...

وجدت دراسة أجراها علماء تشيكيون حول الأسباب التي تدفع البعض لخيانة الشريك في العلاقات طويلة المدى أنه وفي الوقت الذي قد يدخل فيه الرجل والمرأة على حد سواء في علاقات، فإن احتمالات الانحراف تتزايد لدى الرجال، إن لم يكن آباؤهم مخلصين أثناء نموهم.


وفي تلك الدراسة التي عُرِضَت بمؤتمر عن السلوك الإنساني الأوروبي ورابطة التطور، وجد جان هافليسيك وزملاؤه أن البنات لا يتأثرن بنفس الطريقة بخيانة أمهاتهن. وفي هذا الشأن، أوردت صحيفة الغارديان البريطانية عن هافليسيك قوله "يبدأ الصبية أثناء نموهم في التعلم من سلوكيات عالمهم الاجتماعي التي كانت مناسبة والتي كان بمقدورهم الابتعاد عنها. وتبين أن آبائهم هم النموذج الواضح الذين يقتدون به".


وجاءت نتائج تلك الدراسة لتعززها أمثلة من الواقع، كما هو الحال مع نجم الغولف الأميركي، تايغر وودز، والرئيس الفرنسي، نيكولاس ساركوزي، ولاعب الكرة، ريان غيغز. وأجرى هافليسيك دراسته على 86 زوجاً وزوجةً، وسألهم جميعاً بصورة فردية عن حقيقة علاقاتهم، ومواقفهم تجاه الجنس، وخلفياتهم العائلية، وكذلك خيانتهم.


وقالت مارتي هاسليتون، المتخصصة في علم النفس التطوري من جامعة كاليفورنيا في لوس أنغلوس، إن علم الوراثة قدَّم تفسيراً للحقيقة التي تتحدث عن عدم تأثر البنات على ما يبدو بخيانة أحد الأبوين بنفس الطريقة التي يتأثر من خلالها الصبية. وتابعت بقولها " بينما يميل الآباء ذو المظهر الحسن للحصول على أبناء بنفس المظهر، ويميل هؤلاء الرجال للحصول على فرصة أكبر كي يتمكنوا من اللهو، فإن البنات الجذابات يتصرفن بصورة مختلفة. وتبين أن البنات اللواتي تحظي بقدر أكبر من الجاذبية لن يكونوا بالضرورة غير مخلصات – بل يحتمل أن يحصلن على رفيق جذاب في المقام الأول.

كما يبحث الرجل والمرأة عن ثمة أشياء مختلفة في العلاقات التي يدخلونها، وهكذا يمكننا توقع أن يستخدم الرجل والمرأة عنصر الجاذبية بطرق مختلفة : الرجل للحصول على التنوع الجنسي والمرأة للحصول على أفضل شريك ممكن وأفضل أب لأبنائها". وجاءت تلك الدراسة كذلك لتعم الفكرة التي تتحدث عن أن الرجل والمرأة يدخلون في علاقات لأسباب متباينة ومختلفة.


وختم هافليسيك بقوله :" قد يكون من الأفضل الاستمرار في علاقتك، لأنه يكون من الأفضل في بعض الحالات أن يكون لديك رفيق غير مثالي عن أن تكون بمفردك – وبخاصة حين يكون لديك أولاد. لكن قد تبحث حولك في غضون ذلك عن ثمة خيارات أخرى".

avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى