نكات رمضان والثورة و مبارك...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نكات رمضان والثورة و مبارك...

مُساهمة  ahmed bechinia في الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:14 pm

يعرف المصريون بأنهم شعب يحب السخرية والفكاهة وإطلاق النكات، لعل هناك واقعة تاريخية تشهد بذلك، فبعد النكسة في 5 يونيو 1976، وبدلاً من أن ينكبوا على أنفسهم باكين ومتخسرين، راحوا يطلقون النكات على الجيش، لدرجة إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر طلب منهم الكفّ عن إلقاء النكات في خطاب له بتاريخ 23 يوليو.


ويعتبر إطلاق النكات من مظاهر إحتفال المصريين بأول رمضان لهم بعد الثورة، ومنها "نبأ عاجل: المصريون يدعون إلى مليونية جديدة، لإلغاء رمضان لأنه شهر "مبارك"، "حان الآن موعد الإفطار حسب التوقيت المحلى لميدان التحرير.. وعلى المقيمين في روكسي مراعاة فروق التوقيت"، "هتافات الأطفال في رمضان: حالو يا حالو.. مبارك شعبه حلّه"، "الثوار يطالبون بأن تكون الرؤية في التحرير حتى يحصل المفتي على الشرعية من الميدان"، "عاجل: اللواء عمر سليمان: المصريون غير مؤهلين للصيام ولا السحور"، "الشعب يريد تدميس الفول"، "إشتعال معركة الإفطار أم السحور أولاً بين الإخوان والتيارات السياسية"، " منع العريان والملط من الظهور في رمضان إلا بعد الفطار"، "مجهولون يقتحمون ميدان التحرير ويوزعون أوراقاً فيها حل فوازير المجلس العسكري للمرحلة الإنتقالية".


"سؤال للمفتي: هل استنشاق الغاز المسيل للدموع يبطل الصيام؟ والعيسوي يرد: الغاز يبطل صيام البلطجية فقط"، "استطلاعات ائتلاف شباب رمضان ترشح قمر الدين المشروب الرسمي هذا العام.. وأنصار الخشاف يعترضون"، "عمرو حمزاوي: أرفض رفضاً قاطعاً بحكم ليبراليتي مايسمى بـ "قمر الدين".. وعلى التيارات الإسلامية أن تكفّ عن خلط الدين بالقمر"، "انقسامات في صفوف الصائمين على أولويات مائدة الإفطار، الليبراليون يرفعون شعار الشوربة أولاً.. والإسلاميون يعتبرونه إنقلابًا على نتائج إستفتاء اللحمة أولاً"، "فريد الديب: الشعب يريد إسقاط صيام رمضان عن الرئيس، لأنه في غيبوبة"، "مبارك في أول خطاب له بعد رمضان: يحز في نفسي أنني لن أصلّي العيد في وسط الحراسات الخاصة والنفاق والتطبيل".


"مبارك: لم أكن أنوي الصيام مرة أخرى"، "عاجل: مبارك يعلن عن تخليه عن صيام شهر رمضان ويكلف المجلس العسكرى بالصوم بدلاً منه والله الموفق والمستعان"، "عاجل: الإخوان: هناك من يحاول الالتفاف على نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان"، "البرادعي يدعو جميع المصريين إلى الإفطار أول يوم رمضان في ميدان التحرير.. ويستأذنهم في أن يفطر في النمسا اليوم"، "إذا جاء رمضان صفدت الشياطين في سجن طرة و مستشفى شرم الشيخ الدولي"، " كوكاكولا زيرو: يعني مبارك وشلته يتفرجوا على" الجماعة" رمضان اللي فات و"الجماعة" كلها تتفرج عليهم رمضان ده"، "رسائل على الموبايل: رمضان مبارك ونظيف وشريف وكله سرور وجمال وكمال .. مع تحيات فلول الحزب الوطني"، "طبق اليوم في رمضان: الإفطار قنابل مولوتوف، والحلو رصاص مطاطي، والسحور فول مسيل للدموع".

المصدر:المراقب كوم.
avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى