دراسة عالمية: شعوب الدول الغنية أكثر عرضة للاكتئاب وأقل سعادة .

اذهب الى الأسفل

دراسة عالمية: شعوب الدول الغنية أكثر عرضة للاكتئاب وأقل سعادة . Empty دراسة عالمية: شعوب الدول الغنية أكثر عرضة للاكتئاب وأقل سعادة .

مُساهمة  ahmed bechinia في الجمعة يوليو 29, 2011 2:36 am

كشف بحث حديث أجرته منظمة الصحة العالمية أنه فى فرنسا وهولندا وأمريكا، يعانى أكثر من 30% من السكان من أعراض اكتئاب شديد، مقارنة بـ 12% فى الصين على سبيل المثال.

وتقول صحيفة الإندبندنت إنه بشكل عام يرجح إصابة شخص من بين كل سبعة أشخاص بنسبة 15% فى الدول ذات الدخل المرتفع بالاكتئاب فى حياتهم، مقارنة بواحد بين كل تسعة أشخاص (11%) فى الدول ذات الدخل المتوسط أو المنخفض.

لكن بالطبع هناك استثناءات لهذه القاعدة الغريبة، فالهند سجلت أعلى معدل اكتئاب فى العالم بنسبة 36%. والسبب فى ذلك هو أن هذا البلد النامى يمر بفترة تغيير اجتماعى واقتصادى غير مسبوقة والتى عادة ما تسبب الاكتئاب فى أعقابها.

وقد أظهرت الدراسة العالمية التى شملت إجراء مقابلات مع 89 ألف شخص أن النساء أكثر معاناة من الاكتئاب من الرجال بمعدل الضعف.

كما أظهر البحث أن شعوب الدول الغنية أكثر عرضة لعدم القدرة عن العمل بسبب الاكتئاب مقارنة بنظرائهم فى الدول الفقيرة.

والمعروف أن الاكتئاب يصيب 120 مليون شخص على مستوى العالم، ويمكنه أن يؤثر على قدرة المرء على العمل ويجعل العلاقات الإنسانية بالنسبة له أمر أكثر صعوبة بل ويدمر القدرة على الحياة حيث تحدث حوالى 850 ألف حالة انتحار سنوياً فى جميع أنحاء العالم بسبب الاكتئاب.
ahmed bechinia
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى