هذا من اليابان الذي لم يمر على كوارثه الكثير فاين العرب

اذهب الى الأسفل

  هذا من اليابان الذي لم يمر على كوارثه الكثير فاين العرب Empty هذا من اليابان الذي لم يمر على كوارثه الكثير فاين العرب

مُساهمة  salima في الأحد يوليو 17, 2011 8:42 pm

ساهمت اليابان بمبلغ مالى ضخم لدعم فلسطين، ويبلغ قيمته 12,5 مليار دولار وذلك من خلال إتفاقية دعم. وقد تم توقيع الإتفاقية فى رام الله، وقام بتوقيعها رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض، مع ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية ناوفومي هاشيموت.

وأكدت الحكومة الفلسطينية أن المنحة اليابانية الجديدة تندرج في إطار برنامج تقوم من خلاله حكومة اليابان بتقديم منحة سنوية للسلطة الفلسطينية على شكل دعم غير مباشر للموازنة، وذكر بيان أن مجموع ما قدمته اليابان ضمن هذا البرنامج منذ عام 2005 وحتى الآن بلغ نحو 88 مليون دولار.

وتعتبر اليابان من الدول الملتزمة بتقديم الدعم والمساعدات المالية للشعب الفلسطيني وسلطته، حيث قدمت منذ نشأة السلطة (عام 1994) ولغاية الآن حوالي 1,22 مليار دولار على شكل مساعدات ومنح، إما بشكل مباشر من خلال وزارات ومؤسسات السلطة أو من خلال المؤسسات الدولية.

ويتم استخدام هذه المنح لشراء مشتقات البترول وتوريدها لصالح السلطة الوطنية ومن ثم يتم استخدام عائدات بيع المحروقات لتنفيذ جملة من المشاريع التطويرية في الأرض الفلسطينية، وكانت الحكومة اليابانية قدمت قبل نحو شهر منحة بقيمة 8,5 مليون دولار لدعم القطاع الخاص من خلال آلية الاتحاد الأوروبي، حيث تم تخصيص 6,5 مليون دولار لقطاع غزة، و2 مليون دولار للضفة الغربية.

هذا وقد افتتح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم الأربعاء الماضى المؤتمر الدولي بمنطقة آسيا والمحيط الهادي لنصرة القضية الفلسطينية، تحت عنوان "سعياً للوفاء بحقوق الشعب الفلسطيني"، ويهدف المؤتمر بحسب اللجنة المنظمة إلى زيادة الوعي لدى شعوب منطقة جنوب شرق آسيا حول القضية الفلسطينية وقضية القدس بشكل خاص، مع تزايد عمليات التهويد التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية والجماعات اليهودية المتطرفة.

كما يسعى القائمون على المؤتمر إلى تأسيس منتدى خاص "للتضامن مع القضية الفلسطينية ونصرة شعبها" يضم في عضويته المنظمات غير الحكومية والبرلمانية والأحزاب السياسية في المنطقة، بهدف تنظيم فعاليات متنوعة "لدعم نضال الشعب الفلسطيني والسعي لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفقاً لرئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور س. هـ. سوريبتو.

كما أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإندونيسي، طفاتل سمبيرنج، أن الحكومة الإندونيسية تدعم كافة الفعاليات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة لحقه في إقامة دولته المستقلة، "لأن الدستور الإندونيسي ينص على أن الاستقلال هو حق لكل الشعوب، لذلك يجب العمل على إلغاء كل أنواع الاحتلال والقهر على هذه الأرض".

وسيناقش المؤتمر في جلساته أوجه دعم القضية الفلسطينية في النواحي السياسية والاقتصادية والقانونية وحقوق الإنسان والإعلام، كما سيبحث المشاريع التي يمكن تقديمها لدعم حقوق المرأة والطفل الفلسطيني، إضافة للمشاريع الصحية والتعليمية وتشكيل لجان لجمع التبرعات والفعاليات الهادفة لفك الحصار عن غزة

salima
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : ب ب ع

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

  هذا من اليابان الذي لم يمر على كوارثه الكثير فاين العرب Empty رد: هذا من اليابان الذي لم يمر على كوارثه الكثير فاين العرب

مُساهمة  ahmed bechinia في الأحد يوليو 17, 2011 8:47 pm

اليابانيون ملتزمون في كل شيئ...
فعاليين في كل شيئ و خدومين...
يدركون قيمة العمل و قيمة الكلمة و الوعد...رغم أنهم لا يجمعهم بالفلسطنيين إلا رابطة الانسانية...
أين الأشقاء العرب؟؟؟؟؟
للذكر:الجزائر تعتبر أيضا من بين الدول العربية القليلة جدا الملتزمة بتسديد الأموال و المساعدات لفلسطين في وقتها...
نحن مع فلسطين ظالمة و مظلومة...كانت،ولازلت،و ستظل بإذن لله...
ahmed bechinia
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى