الـــقالة...من لآلئ المتوسط الجزائري..

اذهب الى الأسفل

الـــقالة...من لآلئ المتوسط الجزائري..

مُساهمة  ahmed bechinia في الأربعاء يونيو 29, 2011 9:18 pm

تتمتع مدينة القالة السياحية بمؤهلات سياحية هامة فتحت أمامها آفاقاً واعدة و هي بذلك قبلة متميزة يقصدها المصطافون من داخل البلاد و خارجها خصوصا بالنسبة للعرسان الذين يقصدونها لقضاء شهر العسل خاصتهم، وهي بحق الوجهة الأفضل لكافة عشاق الطبيعة .
فمدينة القالة تتوفر على فضاءات طبيعية خلابة وجذابة تستقطب طيلة فصول السنة أعدادا كبيرة من العائلات التي تتهافت عليها طلبا للراحة والاسترخاء والترفيه والاكتشاف، وتتميز القالة ببحيراتها الطبيعية مثل الملاح التي تمتد على طول الطريق البلدي باتجاه القالة القديمة أو «أوبيرا» والتي تقع على امتداد الطريق الوطني رقم 84 المؤدي إلى الحدود الجزائرية التونسية، وكلك بحيرة «طونغا» الواقعة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 44 إلى جانب غاباتها الكثيفة الغنية بأشجار الفلين والصنوبر البحري. فهذه المواقع الخلابة التي تزخر بمختلف أنواع النباتات والأصناف الحيوانية تستقطب في أغلب الأحيان هواة الطبيعة الذين يَنْشُدُون الراحة والاسترخاء، وتمكن العائلات من التمتع بهدوء الطبيعة بعيدا عن أخطار البحر وضجيج مدينة القالة.
كما تتوفر منطقة القالة على 8 شواطئ من بينها شاطئ «مسيدا» و«العوينات» و«المرجان» هذه الشواطئ التي يتزايد توافد المصطافين عليها نظرا لموقعها القريب من المدينة، وبشاطئ «لحناية» ببلدية «بريحان» التي تحتضنها الكثبان الرملية الذهبية يجد المصطاف أجواء الاسترخاء والاستجمام قريبا من نسمات البحر المنعشة، كما تضفي المرتفعات الشرقية التي تحيط بالقالة صورا جمالية لطبيعة خلابة وفريدة من نوعها بالمنطقة تجمع بين خضرة الطبيعة والبحيرات الشاسعة التي تفرز إلى جانب شريطها الساحلي ثلاثة أنظمة بيئية ذات أهمية إيكولوجية وعلمية أكيدة.
ونظرا للجو اللطيف الذي تتميز به فضاءات هذه البحيرات استحدثت بهذه المواقع الرطبة هياكل ومنشآت للإقامة والترفيه واستقبال المصطافين بمحاذاة بحيرتي «طونغا» و«الملاح». وقد وجدت العديد من العائلات - وخاصة الشباب - في هذه الفضاءات المتميزة ظروف الراحة والاصطياف وممارسة هواية الصيد وتجديد الطاقة.

ملاحظة:يمكن مشاهدة صور عن هذا الجمال الطبيعي،من خلال الرجوع إلى الرابط التالي:
http://www.google.fr/search?hl=fr&biw=1366&bih=587&tbm=isch&oq=elkala+images+&aq=f&aqi=&q=elkala%20images
avatar
ahmed bechinia
Admin

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
الموقع : العيون،القالة،الطارف.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechiniaahmed.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى